مدير ادارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر
الغرض من الوظيفة:
-
بناء وتطوير منظومة إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر داخل الجامعة ضمن الإطار المؤسسي المتكامل المعد من قبل اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء.
المهام والمسئوليات:
- بناء وتطوير منظومة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر داخل الجامعة في ضوء الإطار المؤسسي المتكامل المعد من قبل اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء تتضمن خطة العمل والتدخلات اللازمة قبل وأثناء وبعد الأزمة والحدث.
- اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث الأزمات والكوارث، وحصر المخاطر المتوقعة ووضع خطط لمواجهتها والتقليل من آثارها.
- إدارة كافة الإتصالات الخاصة بإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بالجامعة، وفتح قنوات الإتصال مع الجهات المختلفة .
- متابعة الأحداث الطارئة والأزمات والكوارث على مستوى الجامعة والإستجابة الفورية للتعامل معها وإبلاغ الجهات المختصة بما يضمن احتواءها وعدم تفاقمها وسرعة السيطرة عليها.
- إدارة الأزمات التي تقع في نطاق الجامعة التي تقوم سلطتها المختصة بالتنسيق مع المستوى الأعلى في الأزمات القطاعية أو القومية.
- الإدماج الفعال لاعتبارات الحد من مخاطر الأزمات والكوارث في خطط وسياسات الجامعة وبرامجها ومشروعاتها وكافة أنشطتها وأعمالها.
- تنمية الوعي داخل الجامعة وبناء ثقافة سليمة للتعامل مع الأزمات والكوارث والمخاطر، والتوعية بأهم وسائل الإنقاذ وكيفية التصرف في حالات الطوارئ، وأرقام الطوارئ وطرق الإبلاغ.
- ما يسند إليه من أعمال أخرى متصلة بطبيعة عمل الوظيفة.

مدير إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطرمحمد رياض البيومي
دكتوراة في التنمية البشرية
مقيم تميز حكومي معتمد من وزارة التخطيط
مقيم تميز حكومي بجامعة المنصورة
مقرر اللجنة المركزية للأزمات والكوارث
مدرب سفراء تميز حكومي
مدرب تنمية بشرية وتطوير الذات